۱۴۱۷.المناقب لابن شهرآشوب : كانَ أحَبَّ الطَّعامِ إلَيهِ صلى اللّه عليه و آله اللَّحمُ ، ويَأكُلُ الثَّريدَ بِاللَّحمِ .۱
۱۴۱۸.دعائم الإسلام : عَن رَسولِ اللّهِ صلى اللّه عليه و آله أنَّهُ كانَ يُحِبُّ اللَّحمَ . . . وكانَتِ الذِّراعُ مِنَ اللَّحمِ تُعجِبُهُ .۲
۱۴۱۹.الإمام الصادق عليه السلام : كانَ النَّبِيُّ صلى اللّه عليه و آله يُحِبُّ الذِّراعَ وَالكَتِفَ .۳
۱۴۲۰.الإمام عليّ عليه السلام : كانَ أحَبَّ الشّاةِ إلَى النَّبِيِّ صلى اللّه عليه و آله الذِّراعُ .۴
۱۴۲۱.الإمام الباقر عليه السلام : كانَ رَسولُ اللّهِ صلى اللّه عليه و آله يُعجِبُهُ الذِّراعُ .۵
۱۴۲۲.مسند ابن حنبل عن يحيى بن أبي إسحاق عن رجل من بني غفار : حَدَّثَني فُلانٌ أنَّ رَسولَ اللّهِ صلى اللّه عليه و آله اُتِيَ بِطَعامٍ مِن خُبزٍ ولَحمٍ، فَقالَ: «ناوِلنِي الذِّراعَ» ، فَنووِلَ ذِراعا فَأَكَلَها.۶
1.المناقب لابن شهرآشوب : ج ۱ ص ۱۴۷ ، بحار الأنوار : ج ۱۶ ص ۲۲۸ ح ۳۴ .
2.دعائم الإسلام : ج ۲ ص ۱۱۰ ح ۳۵۶ ، بحار الأنوار : ج ۶۶ ص ۷۶ ح ۷۳ .
3.الكافي : ج ۶ ص ۳۱۵ ح ۳ ، بصائر الدرجات : ص ۵۰۳ ح ۶ كلاهما عن ابن القدّاح ، المحاسن : ج ۲ ص ۲۶۲ ح ۱۸۳۱ عن ابن القدّاح عن الإمام الصادق عن أبيه عليهما السلام و ح ۱۸۳۲ ، علل الشرائع : ص ۱۳۴ ح ۱ كلاهما نحوه ، مكارم الأخلاق : ج ۱ ص ۳۴۶ ح ۱۱۱۹ وليس فيه «والكتف» ، بحار الأنوار : ج ۱۶ ص ۲۸۷ ح ۱۳۹ .
4.التاريخ الكبير : ج ۶ ص ۳۹۱ الرقم ۲۷۴۰ عن عمر بن عليّ بن أبي طالب ، صحيح ابن حبّان : ج ۱۴ ص ۳۸۰ ح ۶۴۶۵ ، مسند الشاميّين : ج ۳ ص ۱۲۰ ح ۱۹۱۲ ، مسند إسحاق بن راهويه : ج ۱ ص ۲۲۷ ح ۱۸۴ ، تاريخ دمشق : ج ۴ ص ۲۳۸ كلّها عن أبي هريرة من دون إسناد إلى الإمام عليّ عليه السلام .
5.الكافي : ج ۶ ص ۳۱۵ ح ۲ ، المحاسن : ج ۲ ص ۲۶۲ ح ۱۸۳۰ كلاهما عن زرارة ، بحار الأنوار : ج ۶۶ ص ۷۱ ح ۶۰ ؛ سنن أبي داود : ج ۳ ص ۳۵۰ ح ۳۷۸۱ عن ابن مسعود ، مسند ابن حنبل : ج ۹ ص ۲۲۸ ح ۲۳۹۲۰ عن أبي رافع ، المعجم الكبير : ج ۲۲ ص ۲۳۶ ح ۸۴۲ عن أبي عبيد والثلاثة الأخيرة من دون إسنادٍ إلى الإمام الباقر عليه السلام ، كنز العمّال : ج ۷ ص ۱۰۳ ح ۱۸۱۷۰ .
6.مسند ابن حنبل : ج ۲ ص ۳۰۵ ح ۵۰۸۹ ، البداية والنهاية : ج ۶ ص ۱۲۱ وراجع : السنن الكبرى للنسائي : ج ۴ ص ۱۵۴ ح ۶۶۵۹ وسنن الدارمي : ج ۱ ص ۲۶ ح ۴۴ وصحيح ابن حبّان : ج ۱۴ ص ۴۰۴ ح ۶۴۸۴ .